منتديات ملتقى النجوم

منتديات ملتقى النجوم

منتدى اسلامي شبابي ترفيهي العاب برامج اغاني
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  التعليمات  

شاطر | 
 

 نجح فريق كويتي ـ كندي أمس في إجراء عملية تركيب قلب صناعي لمريض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روح الابداع
المدير العام
المدير العام
avatar

اعلام الدول اعلام الدول : 1
عدد المساهمات : 794
نقاط : 2123
تاريخ التسجيل : 31/03/2010
الموقع : ارض الله واسعة

بطاقة الشخصية
ترابط بين الاعضاء:
5/5  (5/5)

مُساهمةموضوع: نجح فريق كويتي ـ كندي أمس في إجراء عملية تركيب قلب صناعي لمريض   الأحد أكتوبر 02, 2011 7:07 am

الكويت – نجح فريق كويتي ـ كندي أمس في إجراء عملية تركيب قلب صناعي لمريض في مستشفى الصدري هي الاولى من نوعها في البلاد بقيادة الجراح الكندي د.رينزو جيجيري من جامعة مكجيل الكندية ود.رياض الطرزي ومشاركة عدد من الجراحين. وقالت نائب مدير المستشفى د.ريم العسعوسي لـ «كونا» إن العملية التي تكللت بالنجاح أجريت لمريض في عقده السادس من العمر وكان يعاني من فشل شديد في القلب. وأضافت د.العسعوسي ان جهاز القلب الصناعي تم توصيله بالبطين الأيسر من القلب أي حجرة القلب المسؤولة عن ضخ الدم، ويساعد على تحسين ضخ الدم وهو جهاز خفيف يعمل بواسطة البطارية ويجب ان يبقى مشحونا طيلة الوقت، ومن شأن هذا الجهاز ان يساعد المريض على التخلص من أعراض فشل القلب وممارسة حياته بشكل طبيعي.

من جانبه قال المدير الاداري للفريق الكندي د.كامران لاري من جامعة مكجيل إن العملية تمثل أحد الأهداف الموضوعة ضمن برنامج تطوير فشل القلب وفق اتفاقية التعاون التي وقعتها وزارة الصحة مع فريق جامعة ميجيل وبدأت رسميا في أكتوبر الماضي. وكان وزير الصحة د.هلال الساير وقع مذكرة تفاهم في مجال القلب والأوعية الدموية مع جامعة مكجيل في يناير من العام الماضي أثناء زيارته لكندا قبل ان يتم توقيع الاتفاقية بالكويت في مايو الماضي.

وتهدف الاتفاقية الى وضع خطة استراتيجية لمدة خمس سنوات لرعاية مرضى القلب في مستشفى الأمراض الصدرية وتنمية الموارد البشرية في مجال القلب والأوعية الدموية والتعليم والبحوث. كما تهدف الى تعزيز الاستشارات الطبية الدولية حول مرضى القلب بالكويت واستخدام الاستشارات متعددة التخصصات عن بعد لمناقشة الحالات المرضية وتحسين خدمات تقنية المعلومات والتراسل الفوري لمرضى القلب بالكويت والتدريب الأساسي والزمالة والتعليم الطبي المستمر وتسهيل ومنح أولوية التدريب وزيادة عدد الأطباء الكويتيين للالتحاق بمعظم التخصصات، لاسيما التخصصات الدقيقة في جراحة الأطفال والبالغين في الجامعة.


لو محتاج اي حاجة برنامج لعبة اغنية فيلم لا

 تتردد واخبرني وفي ثواني ساجده لك ومستعد

 لحل جميع مشاكل جهازك باذن الله.......




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://starsmoltaqa.riadah.org
 
نجح فريق كويتي ـ كندي أمس في إجراء عملية تركيب قلب صناعي لمريض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ملتقى النجوم :: الصحة-
انتقل الى: